الاثنين، 27 أبريل 2015

قط الزباد








وقط الزباد هو نوع كبيرة من الزباد وجدت في جميع أنحاء جنوب الصحراء الكبرى أفريقيا . وقط الزباد هو العضو الوحيد المتبقي في انها مجموعة الوراثية ويعتبر أكبر مثل الزباد حيوان في القارة الأفريقية. وعلى الرغم من مثل القط المظهر و السلوكيات ، وقطط الزباد الأفريقي ليست الماكرون على الإطلاق، بل هي في الواقع، أكثر ارتباطا الصغيرة الأخرى الحيوانات آكلة اللحوم بما في ذلك ابن عرس و النموس . وقط الزباد وأكثر من المعروف جيدا للالمسك أنها تفرز للاحتفال انها الأراضي (وتسمى سيفيتون)، والتي تم استخدامها في تصنيع العطور لعدة قرون، وانها ضرب علامات سوداء وبيضاء، وجعل قط الزباد واحدة من أسهل الأنواع الزباد لتحديد.
قط الزباد التشريح والمظهر
واحدة من ميزات قط الزباد والأكثر تميزا هي علامات سوداء وبيضاء على فرائها والوجه الرمادي، والتي جنبا إلى جنب مع الفرقة سوداء حول عيونهم، ويعطي هذه الحيوانات ظهور مثل الراكون. ومما يزيد من التشابه إلا من خلال حقيقة أن قط الزباد في رجليه الخلفيتين أطول قليلا جدا من الأرجل الأمامية، مما يجعل من هذا موقفا مختلفا جدا لتلك التي من النمس . متوسط ​​قط الزباد البالغين يبلغ طول الجسم حوالي 70CM مع ما يقرب من طول نفس الذيل على رأس ذلك. الكفوف من قط الزباد لكل وخمسة أرقام مع مخالب غير قابل لتمكين الزباد للتحرك نحو في الأشجار بسهولة أكبر.

توزيع قط الزباد والموئل
تم العثور على قط الزباد في مجموعة متنوعة من الموائل في القارة الأفريقية، مع مجموعة وانها تمتد من الساحل إلى الساحل في جنوب الصحراء الكبرى أفريقيا . تم العثور على قطط الزباد الأفريقية الأكثر شيوعا في الغابات الاستوائية والغابات والمناطق حيث هناك الكثير من الغطاء النباتي الكثيف لتقديم كل غطاء و الحيوانات بأن قطط الزباد الأفريقي يتغذى على. تم العثور على قطط الزباد الأفريقية أبدا في المناطق القاحلة ويجب أن يكون دائما في المنطقة التي لديها مصدر المياه الصالحة للشرب. على الرغم من هذا على الرغم من أنه من غير المألوف للقطط الزباد الأفريقي التي يمكن العثور عليها على طول الأنهار التي تؤدي إلى المناطق الأكثر القاحلة. فهي قادرة السباحين وغالبا ما يمضون وقتهم الصيد ويستريح في الأشجار وكذلك على الأرض.

قط الزباد السلوك ونمط الحياة
وقط الزباد هو الانفرادي الحيوانات التي تأتي فقط من تحت غطاء الليل لاصطياد الصيد والغذاء. هذه ليلية الحيوانات مخلوقات التي تعيش في المقام الأول الشجرة التي يقضون معظم ساعات النهار يستريح في سلامة الأشجار العالية أعلاه. قطط الزباد الأفريقي تميل إلى أن تكون أكثر نشاطا بعد غروب الشمس ولكن تميل إلى مطاردة في المناطق التي لا تزال توفر الكثير من الغطاء. على الرغم من كونه عموما مخلوقات الانفرادي للغاية، وقد عرفت قط الزباد إلى التجمع في مجموعات تصل إلى 15 عضوا ولا سيما خلال موسم التزاوج. كما أنها الإقليمية للغاية الحيوانات ، بمناسبة حدودها مع رائحة الصادرة عن الغدد الخاصة العجان.

الاستنساخ قط الزباد والحياة دورات
المرة الوحيدة عندما يبدو قطط الزباد الأفريقي أن ينظر إليها معا هي عندما يتم التزاوج. وقط الزباد الإناث عادة ما تلد تصل إلى 4 صغار بعد فترة حمل تدوم لبضعة أشهر. أعشاش قط الزباد الإناث في الجحر تحت الأرض التي تم حفرها آخر حيوان من أجل رفع بأمان صغارها. على عكس العديد من أقاربهم آكلة اللحوم، وعادة ما يولد الأطفال الزباد المحمول تماما ومع فرائها. ورعت الرضع من أمهاتهم حتى أنهم أقوياء بما يكفي لإعالة أنفسهم. يمكن قطط الزباد الأفريقية تعيش لمدة تصل إلى 20 عاما، على الرغم من أن العديد نادرا ما تحصل ليكون هذا العمر.

قط الزباد النظام الغذائي وبري
على الرغم من حقيقة أن قط الزباد هو آكلة اللحوم من الثدييات ، أن لديها متنوعة جدا الحمية التي تتكون من كل من الحيوان والنبات المسألة. صغيرة الحيوانات مثل القوارض، السحالي ، الثعابين و الضفادع تشكل الغالبية العظمى من قط الزباد في النظام الغذائي ، جنبا إلى جنب مع الحشرات والتوت والفواكه سقط التي يجدها على أرضية الغابة. وقط الزباد تستخدم في الغالب انها الأسنان والفم لجمع الغذاء بدلا من استخدام انها الكفوف. هذه الطريقة في الأكل يعني أن قط الزباد يمكن استخدامه من 40 أسنان حادة على نحو فعال لكسر انها قبض أسفل، والفك قوي من قط الزباد يجعل من الصعب على انها وجبة لمحاولة الهرب.

قط الزباد الحيوانات المفترسة والتهديدات
على الرغم من كونها سرية بعد شرسة نسبيا المفترس ، وقط الزباد هو في الواقع تفترس عليها عدد من غيرها من الحيوانات المفترسة داخل بيئتهم الطبيعية. المفترسة الكبيرة القطط هي الأكثر شيوعا الحيوانات المفترسة من قط الزباد بما في ذلك الأسود و الفهود جنبا إلى جنب مع الزواحف مثل كبيرة الثعابين و التماسيح . السكان قط الزباد أيضا تحت التهديد من كل من الموائل الخسارة وإزالة الغابات، وكانت تخضع لصيادي الكأس في الماضي، في جميع أنحاء القارة. واحدة من أكبر الأخطار التي تهدد قط الزباد هو بالمطلوب المسك بهم.

قط الزباد حقائق مثيرة للاهتمام والميزات
والمسك التي يفرزها الغدد قريبة من الأعضاء التناسلية للقط الزباد قد تم جمعها من قبل البشر لمئات السنين. في انها شكل مركز، ويقال إن رائحة أن يكون الهجوم تماما للناس، ولكن ممتعة أكثر بكثير مرة واحدة مخففة. وكان هذا رائحة التي أصبحت واحدة من المكونات في بعض العطور الأغلى في العالم (وجعلنا من قط الزباد حيوان أفريقي معروفة). ومن المعروف قطط الزباد الأفريقية لحمل المرض داء الكلب، والتي يتم التعاقد عن طريق الاتصال مع المصابين بالفعل الحيوان . ومن المعروف أن الزباد الأفارقة أيضا إلى استخدام مناطق محددة من حوله من الأرض، حيث أنها قادرة على الذهاب إلى المرحاض.

العلاقة قط الزباد مع البشر
كل قط الزباد يفرز تصل الى 4G من المسك كل أسبوع، والتي يتم جمعها عادة من قطط الزباد الأفريقي في البرية. ومع ذلك، فإن التقاط وحفظ من قطط الزباد الأفريقي للالمسك بهم ليست غير معروف ويقال أن تكون صناعة قاسية بشكل لا يصدق. اليوم، عدد قليل من العطور لا تزال تحتوي على المسك الفعلي من الغدد من قط الزباد عن العديد من الروائح اليوم وترد بسهولة مصطنع. على الرغم من أنه هو ولكن ليس في خطر محمية الحيوانات ، وأيضا تأثر السكان قط الزباد بشدة من البشر الصيادين، الذين يصطادون هذه القليل الحيوانات آكلة اللحوم لمجرد إضافة بشرتهم إلى مجلس الوزراء الكأس.

قط الزباد حفظ الحالة والحياة اليوم
اليوم، وقط الزباد هو تحت التهديد من إزالة الغابات وفقدان بالتالي جذرية لكثير من انها الطبيعي الموائل . والسبب الرئيسي لمثل هذه إزالة الغابات واسعة في المنطقة هو إما للتسجيل أو لمسح الأرض لافساح الطريق لمزارع زيت النخيل. يتم سرد قط الزباد بأنها بأقل القلق، وهو ما يعني أن هناك تهديدا يذكر في هذه اللحظة أن قط الزباد سوف تنقرض في المستقبل القريب.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق